Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

المحاولات الناجحة

المحاولات الناجحة

بقلم : نورة طاع الله



من حاول بالأمس ولم ينجح فليحاول بالغد في الحال لينجح النجاح المنتظر طويلا الا أن ليس كل محاول ناجح ..فالمحاولات الناجحة قادمة من محاولات فاشلة ..فشل مرة ومحاولة. مرة ثانية ..نجاح أو فشل فالمحاولات الناجحة ليست في عدد المحاولات وانما من أمن بنفسه وقدراته وحاول سينجح لا محالة.


ان المحاولات الناجحة جالبة للنجاح غير أن معنى المحاولات الناجحة ليست في أنها استحوذت على النجاح في الأخير وانما كانت ضمن المستوى المطلوب الذي يؤهل تلك المحاولة والمحاولات الى نجاح..فقد تحاول وتبذل قصارى جهدك وأنت تحاول وفي الأخير لن يكون حليفك النجاح والتتويج بالنجاح ..فهذا ليس معناه فشل وانما أنت ناجح في أنك أوصلت المحاولة الى منصة الشرف ويكفي أنك سعيت واجتهدت في انجاح المحاولة التي غالبا لا تقاس بالنتيجة وانما بمدى الوصول الى الشرف الذي يجعل محاولتك في الاطار الناجح بعيدا عن النجاح المعروف في النهاية.


ان المحاولة لتنجح تحتاج لاستغلال قدراتك وامكانياتك ان لم يكن جميعها فبعضها أو أغلبها لانجاح المحاولة النجاح المرضي الشرفي على الأقل الذي يضع محاولاتنا ضمن المحاولات الناجحة رغم عدم الانضمام ضمن قائمة النجاح في نهاية المطاف والمحاولة.


لا تركز على النتيجة قدر تركيزك واهتمامك على ما تطلبه المحاولة لتجلب اليك المراد أو تقربك منه فقربك من هدفك وما تريد في حد ذاته نجاح من محاولة ناجحة قد أهدت اليك الوصول للهدف قبل تحقيقه.


أحلامك لولا محاولة ومحاولات لن تتحقق ولن تكون فكل واحد منا له حلم قد رسم خريطته ليتحول ذلك الحلم الى حقيقة ملموسة حاضرة على أرض الواقع ..وذلك يكون ببذل كل الطاقات والقدرات وتسخير جميع الامكانيات لنضع الحلم بأرضه المناسبة على الهيئة والشكل المناسب


فحاول وحاول وحاول ولا تكتفي بمحاولة واحدة أو ثانية أو ثالثة فهناك بعض الأحلام والأمنيات والرغبات والأهداف والأمور التي تحتاج الى محاولات عدة والمحاولة الناجحة ليس بالضرورة أن تكون أول مرة واحدة أو تقييدها بعدة محاولات معينة فدع الأمر يأخذ محاولاته المطلوبة ليتحقق.
حاول فلن تخسر شيء والمحاول لن يخسر فهو مع بداية المحاولة يجرب والتجربة كالمحاولة اما تنجح اما تفشل ..حاول دون التفكير في النتجية ودع غايتك المحاولة والسعي للوصل وأنت واصل بلا شك متى وثقت بنفسك واجتهدت وقدمت كل ما بوسعك.
المحاولة تنجح بك وقد تفشل لظروف منعت من نجاحها ..فكل ساعي ناجح وكل ناجح قد سعى وعمل وسهر .


حاول لكي لا تندم فالمحاولة فرصة من الفرص التي لا بد أن تستغل ولا نسمح لها بالضياع والرحيل دون أخذ النصيب منها.


الناجح رغم نجحه هو يحاول لينجح فوق نجاحه والفاشل يحاول لا لأنه فاشل فقط ويريد النجاح وانما ليثبت لنفسه أنه قام بكل ما بوسعه لانجاح المحاولة وتقديم الأفضل عند كل محاولة وأن الفشل خارج عن ارادته فهو لم يبخل ولم يتكاسل.
ان المحاولات الناجحة لها أصحابها وناسها الذين يجعلون من المحاولة ناجحة عن طريق طريقتهم ووسائلهم الخاصة.


حاول بثقة لتنجح ولتحصل على المراد..حاول بالاجتهاد الايمان واليقين أنك ستصل وسيكون بين أيديك الذي من أجله أن تحاول وتحاول جاهدا مطيعا ..حاول لأنه لا بد أن تحاول المحاولة الجامعة لمحاولات في محاولة واحدة قوية بامكانيات كبيرة كما هو مطلوب وأزيد من ذلك بكثير ..اذن متى حاولت باتقان وباصرار وبحب لن تضطر الى اعادة المحاولة عديد المرات ليستجيب ما تسعى وتصبوا اليه فهي تلك المحاولة الأولى ويكفي

إرسال تعليق

0 تعليقات