Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

الظروف الصعبة هي من تبحث عن أبطالها

ان الحياة كثيرا ما توقعنا في مواجهة صعبة مع الظروف الصعبة ولكل شيء هو صعب فليس الحياة جنة فهي نار وجنة على أرض فيها البشر يتسارعون نحن المصالح ولا يهم ان تضرر أحدا وسط الزحمة المصلحية التي قد تسقطه لا تجعله ينهض أو تسقطه وتنهضه بفشل ويأس وصعب بظروف أو ظروف بصعب قد أخضعه لامتحانات عديدة قد لا يتحملها صلابة الجبل والحجر 

ان الظروف حلبة لا يقف فيها أي أحد ولا تستقبل أيا كان  الا أصحاب العضلات الارادية الشجاعة القوية بالثقة بالنفس والايمان والتلذذ للنصر لا غير النصر وان كلف ذلك روح تطير الى خالقها بعد سقوطها على حلبة الظروف الصعبة التي أخذت بقعة جهاده ونضاله تمثال بمتحف هذه الحلبة. 

الكثير منا يسعى جاهدا على أن يتخلص من أي ظروف صعبة تواجهه وتصارعه بلا توقف لينعم بسعادة وسهولة تجعل تعبه أقل وجهده شبه منعدم ولكن بكل أمانة وصدق الظروف الصعبة تقوينا لا تضعفنا وترينا الحياة بوجه أخر لم نراه من قبل وتجعل من الجبان شجاع فبكل قناعة لا يقتنع بها الكثير فان الظروف الصعبة هي من جعلت من الرجال رجالا حقيقة وأنقلت أصحابها من عالم أقل الى عالم أكبر ولكن هذه النقلة ليس من العدم . 

ان البطولة هي من تبحث عن أبطال ليرفعوا اسم البطولة عاليا فهكذا هي الظروف الصعبة فهي من تخلق منا بشرا لا ينهزمون بسهولة .. بشر أقوياء بعد أن ذاقوا الضعف الذي جعل منهم أقوياء بقوة الصعب الذي جاءت به الظروف . 

ان الظروف تتنوع وتختلف من ظرف الى ظرف فهناك من يمر بظروف سهلة تزول وترحل بأقل جهد وهناك ظروف من صعوبتها هي لصيقة وغير مستسلمة بسهولة فهذه الظروف تحتاج الى من أقوى منها لترفع راية الاستسلام عاليا وعاليا جدا بكل قناعة وعدم تردد.. فأبطال الظروف لم يختاروا الظروف ولم يبحثوا عن ظرف صعب يسبب لهم جروح وكدمات لا يتحملها أي قلب وجسد ونفس وانما الظروف هي من بحث عن أبطالها بالقدوم المفاجأ والاقامة وعدم الرحيل الا برحيل الزوال الكلي 

ان الحروب .. الفقر .. الجهل ..أمات الكثير ولم ينجوا الا الذي وقف في وجه الظروف وقفة الصعب الذي جاء لازالة صعب من الطريق الذي هو يسلكه 

الكثير ان لم نقل الجميع مر ويمر وسيمر بظروف صعبة فلا بد لكل واحد منا الاستعداد بكل القدرات والامكانيات لمواجهته ومنافسة هذه الظروف ويكتب سيرة بطولته بأقلام من ذهب وألماس تم تتويجها من طرف ظروف قد جعلت اللا بطل بطلا جاءت من أجله لرفعه وجعله قدوة ومثال يتشرف أي بشر أن يكون مثله ويحظى بما حضي هو. 

لا خوف من الظروف والصعب فالظروف تنحني احتراما وتقديرا أماما الشجاع بالايمان والارادة الذي يبحث عنها الصعب الذي لبس ثوب الظروف أو الظروف التي لبست ثوب الصعب واجتمعا ليكونا فرجا ورحمة بعد شدة . 

 

 

نورة طاع الله

Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات