Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

الأمور على طبيعتها تسير


 

هل تعلم أن الأمور على طبيعتها تسير .. ؟  

عندما كنا صغار كانو لا يرهقوننا الا بأننا سنكبر وستصير الحياة أفضل ونحن أجمل .. ومرات يطلبون منا ترك الأمور على حالها الى أن نصير أكثر نضج ووعي كافي يساعدنا على حلها وفرزها ووكل كل أمر في مكانه الأصلي المناسب.. 

فعلا الأمور على طبيعتها تسير ولكن أي الأمور التي على طبيعتها تسير أم أن الأمر ينطبق ويخص جميع الأمور دون استثناء وكيف نجعل من أمورنا تسير على طبيعتها وعلى حالها وهل هنا المعنى بأن نترك الأمر بتجاهله واعتباره كأنه لم يكون وغير موجود وبهذه الطريقة يكون الأمر قد سار على طبيعته .. 

عبارة الأمور تسير على طبيعتها تجعلنا نطرح العديد من الأسئلة ونقع في حيرة من أمرنا لأن الأمر غريب نوعا ما وليس الجميع متمكنون في جعل الأمور تسير على طبيعتها. 

العقل يجيب والمنطق يجيب والواقع يجيب على الأمور على طبيعتها تسير .. الذي تمر به والعالق لديك بيدك حله الا أن كثيرا مالا نجد الحل في الوقت والمكان فنقع في حيرة كبيرة ترجحنا على جعل الأمور تسير على طبيعتها وهنا بمعنى .. لا نترك الأمر دون معالجة وتدقيق ودون البحث له عن حل ودون اعطائه حقه .. وانما اعطائه ما يلزم وما يستحق والقيام بالواجب كله وان كانت النتيجة غير كافية تركناها للوقت وللظروف التي تساعدنا مع الوقت على حلها وايجاد الحل وفك اللغز . 

أمورنا وظروفنا بحاجة الينا نحن أولا فليس لنا أن نتركها تسلك الطريق الذي لا تعرفه وأن تطرق أبواب الناس الذين لا تثق فيهم.. فأمورنا وحاجياتنا تخصنا وتعنينا وما يصيبها من واجبنا وعلى عاتقنا مهمة القيام باللازم .. 

قم باللازم كله وبالواجب جميعه دون نقصان والباقي الذي ليس بيدك وليس من صلاحياتك أترك لله وللوقت وللزمن ليقول كلمته حوله كما يريد وكما يشاء وكما يرغب .. فهنا نحن لم نجعل الأمر يسير وفقط وعند البداية وانما قمنا بما يلزم وبما هو مفروض علينا دون بخل وأو امتناع والباقي ترك لأهله الذين النتيجة بيدهم وعندهم . 

لك أن تساهم في تغيير ما يتغير عن طريقك ومن خلالك وهنا التغيير قد يكون بنسبة كبيرة أو صغيرة حسب الأمر وحسب المتروك لنا .. والأمور التي تسير على طبيعتها قد مرت علينا وقلنا كلمتنا وفعلنا فعلتنا الصحيحة معها وتركتنا الباقي الذي ليس لنا ليسير على طبيعته . 

ليست كل الأمور على طبيعتها تسير وما سار على طبيعته قد سار في النهايات بعد فك البدايات . 

دع الأمور تسير على طبيعتها .. تلك الأمور التي فوضت أمرك فيها لله .. تلك الأمور التي تنتظر فيها جواب من أصحاب الاختصاص .. تلك الأمور التي وهبتها كل شيء تستطيع وتنتنظر النتيجة التي ليست بيدك .. تلك الأمور التي ليست لك وليست بيدك وهي لهم وبيدهم الا أنك طرفا فيها .. تلك الأمور التي لا حل لها حاليا .. تلك الأمور العالقة من طرفهم لا من طرفك دعها تسير على طبيعتها لتجني لك ما يرضيك في النهاية .

بقلم / نورة طاع الله

Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات