Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

أنشر العلم والخير


من تعلم علم ومن تعلم من معلمه علم تلميذه وتلميذه أصبح معلما يعلم الأجيال على مر الزمن والعصور ..ومن فعل الخير علم الخير وفعله وفعله أهل وذويه ومن حوله .. فالعلم والخير هما السلام والأمان والازدهار والاستقرار والتطور والتقدم والنجاح والتفوق .. هما الحياة الكريمة .. هما الراحة والاطمئنان . 

نتعلم لأن الجهل ليس بالخلاص والنجاة وانما هو الهلاك والدمار .. لا بد من العلم ليتم التغيير ويكون الابداع ويظهر الانسان في صورة الملاك الذي يحمل شعاع العلم والابتكار والاختراع . 

نتعلم ليتم التقرب والوصول والبقاء مع الصواب والصحيح .. نتعلم فليس للانسان سوى التعليم الذي يرفع من شأنه وقيمته ومكانته بين الناس والبشر .. نتعلم لأن العلم منفعة ومن ترك علما ترك خيرا يشفع له حتى بعد الممات.. 

نتعلم لأن الانسان يسمو ويعلو بالعلم والمعرفة ومن ترك العلم ترك متاع الدنيا والأخرة .. نتعلم لنستمر نحو السير الصحيح على الطريق المستقيم .. فمن له علم له شأن كبير وهو عظيم .. 

من نسى العلم تخبط في بئر الجهل الى أن فارق الحياة من أثر الضربات .. ضربات الجهل .. يضربك العلم ولا يضربك الجهل .. فضربة العلم تزيدك اصرارا نحو طلب العلم والمعرفة أكثر وضربة الجهل لن تجعلك تنهض ثانية وان نهضت فأنت على الأرضي لا تزال مستلقيا طريحا جريحا . 

من فعل الخير نجى الامة من الشر .. فالخير كالزرع الذي يجني الخيرات والرزق والمال .. ليس لنا بدون الخير فهو الذي ينقضنا من شر الدنيا ويبعدنا على الذي يضر ويهلك. 

فعل الخير ضرورة والتعلم ضرورة فليس لنا بدون الخير والعلم فبهما الأمم تعلو السماء وتصل لأسمى المراتب والدرجات .. 

من فضل الخير فضل العلم ومن فضل العلم كان مع الخير فالخير والعلم ملتصقان والأول يؤدي الى الثاني والثاني مع الأول .. 

ان نشر الخير والعلم من الأولويات لدى أي مجتمع ومن بنى شخصيته ونفسه على العلم والخير فقد وصل الى بر الأمان وعاش ملكا .. 

انشر الخير والعلم فهما خير نشر في أوساط الأمم.. فمن نشر العلم كان الخير ومتى كان العلم وكان الخير ومتى كان الخير كان العلم فالعلم يؤدي الى الخير والخير جاء مع العلم  

نشرنا للعلم والخير مسؤولية كل واحد منا .. مسؤولية المرء مع نفسه ومع أهله وأولاده ومع من حوله ومع محيطه ومجتمعه .. ومن حافظ وأصر على نشر العلم والخير فقد أصر وكافح وجاهد الى ابقائهما ليبقى الأمان والسلام ويعم الاستقرار بين الوسط والأخر . 

من حث على الخير والعلم فقد حث نفسه أولا فتعلم وفعل الخير ونشرهما وكان النشر جيدا مفيدا فعالا .. لأن من بدأ بنفسه ونجح لن يفشل في نشر ما تعلمه وفعله ونجح فيه مع نفسه .. ومتى كانت النفس تعشق العلم ولا تتوقف عن فعل الخير استطاعت أن تنشر العلم والخير بنجاح تظهر نتيجته من البداية .

نورة طاع الله

Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات