Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

الرزق المضمون


اننا نسعى ونسعى دون توقف .. في الصباح وحتى المساء ولساعات طويلة وبشكل يومي ومتواصل للحصول على الرزق الذي هو الرزق الحلال الذي جاء من قطرات التعب والشقاء والاجتهاد . 

العمل الحلال والسعي الحلال هو من يجعل من الرزق رزق دائم لا ينقطع لأنه ببساطة الله سبحانه وتعالى قد بارك في العمل الحلال وفي الحلال عموما . 

متى توكل المرء على ربه واعتمد عليه رزقه الله من حيث لا يدري ولا يعلم .. 

ايمان المرء الكامل بالله وبأن الحال سيتغير لا محالة مع دام الواحد فينا يسعى دائما داخل دائرة الحلال الرزق مع صاحبه ويزداد ويكبر وان كان العمل قليل والجهد قليل يكفي فقط توافر ركن الحلال والتوكل على الله والايمان بالنصيب . 

كلما أمن الواحد منا بنصيبه وقال لقدره أهلا وسهلا بابتسامة عريضة استحى القدر منه وجلب معه الجميل ولو بالقليل الذي ينتظره المؤمن ليس بالأمس وفقط وانما انتظره طويلا. 

صبرنا على المصائب والمشاكل والظروف الصعبة  هو من أوصلنا الى بر الأماكن وهو من زاد من رزقنا ووسع فيه .. فالصبر جميل ونهاية الصبر دوما نهاية سعيدة جيدة أحسن مما توقعها صاحبها وأكثر بكثير وذلك متى أمن وتيقن الواحد منا ان الصبر جميل وجالب لكل ما هو جميل الا أن بداية الصبر دوما صعبة وصعبة جدا وتحتاج الى قدرة التحمل ليكمل الصبر عمله للأخير .. 

الرزق المضمون قد ضمنه كل مؤمن .. كل صبور .. كل متصدق قد فتح جيبه لكل محتاج دون حساب أو بخل أو تردد .. فالصدقة من أكبر أسباب الرزق المضمون الذي يضمن لك عدم انقطاع  الرزق وزوال الفقر والحاجة . 

ما تحتاج اليه أنت قد احتاج اليه غيرك ويحتاج اليه غيرك مع التفاوت الذي يحتاج الى كل شيء محروم والذي يحتاج الى بعض الشيء نصف محروم والرزق لدى المحروم لم يقطع كذلك وانما ينادي صاحبه لينهض النهوض الذي يجعل رزقه رزقا مضمونا . 

الرزق المضمون متمركز في الاعمال الصالحة والنوايا الطيبة الصافية وفي القلوب المحبة للخير والعقول النيرة والألسنة الحكيمة .. الرزق المضمون رزق لن يغيب الا بغياب صاحبه ولكنه باقي لذويه .. 

لك أن تجعل من رزقك رزقا مضمونا تضمن من خلاله بقائه البقاء الذي يسترك ولا يجعلك تمد يدك لأحد  ولا تدق باب أحد سوى رزقك يكفيك ويعينك على تغطية حاجيات الزمن والحياة ويكفيك العمر كله .. لك أن تجعل من رزقك رزقا يعينك وحتى يعين غيرك لا فردا واحدا وأنما أفراد وهنا الصدقة توسع في الرزق ومساعدة الغير تساعد في امتداد الرزق والعمل الحلال يعم عليك وعلى غيرك فيكون رزقا ينعم به الكثير .. 

قربك من الله القرب الشديد العميق هو رزقك المضمون الذي نحن جميعا بحاجة اليه .. رزق يجعلك لن تخاف من غدا وانما تطمئن وتنام بعين الرضا والقناعة وقلب الاطمئنان والراحة . 

رزقك المضمون بيدك .. فأنت من تجعل رزقك حاضرا دائما متى عرفت السير على الطرق المستقيمة.

نورة طاع الله

Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات