Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

لا يكفي

ونستمر في البحث عن المزيد لأننا لا نكتفي بما عندنا وما وصلنا اليه وما جنيناه ودوما نحن في استمرار في طلب المزيد الذي لا يكون الا بالجهد والاجتهاد والتحدي والعمل لنتمكن من الوصول الى أكثر من ذلك بكثير. 

لا يكفي الناجح أن يكون ناجح وفقط وانما لا بد من الاستمرار في الحفاظ على نجاحه وتكبيره والجعل منه الشيء الذي لا ينتهي ..فالنجاح عطاء من الناجح الذي لا يتوقف عن اعطاء كل ما عنده لينجح وينجح وينجح والنجاح لا يقتصر على نجاح واحد وانما النجاح الواحد هو بداية لنجاحات أخرى كثيرة وعديدة فلا يكفي النجاح الواحد وما وصلنا اليه وعند الوصول النجاح يطلب منا المزيد والكثير للحفاظ على المستوى والدرجة والمكانة التي وصل اليها النجاح وللحفاظ على النجاح لا بد من اعطاء المزيد وبذل المزيد من الاجتهاد والعمل وكل ما يحتاجه النجاح ليبقى في نفس المرتبة عاليا شامخا عظيما . 

لا يكفي أنك تجهتد وفقط فالاجتهاد من اجتهاد يختلف ويتفاوت..لا يكفي أنك تحلم وفقط وانما لا بد لهذا الحلم أن يصبح حقيقة تعاش ..لا يكفي أنك تتمنى وفقط وانما لا بد من هذه الأمنية أن يتم العمل اليها لتكون ظاهرة وحقيقة كثيرا ما نسعى اليها بلا توقف ولا استسلام. 

لا يكفي القول فلا بد من العمل والفعل وترجمة تلك الأقوال الى أفعال فالكلام والتكلم لا يكفي في حل المشكلات والأزمات وتجاوز الصعوبات والمصائب ...لا يكفي الدعاء بلا عمل ..لا يكفي أنك موجود فالموجودون وهم غائبون كثيرون فلا بد للوجود أن يكون فعلي وفعال ..لا يكفي الوعد دون تنفيذه والوفاء به..لا يكفي الادعاء بلا تبيان ولا برهان..لا يكفي  أنك تجرب فالتجربة لا بد أن نخرج منها بنتيجة وعبرة وفائدة ونصيحة تفيدنا وتفيد غيرنا. 

لا يكفي الحب الذي يسكن القلب ..فالحب بلا اعتراف وبلا تضحية وعمل ومثابرة ومقاومة واستمرار لا داعي له بأن يسكن ويكون مالكا للقلب وواحد منه وفيه.. لا يكفي اتخاذ القرار دون الالتزام به والحذر من الوقوع في الندم ..لا يكفي ما نقوم به وما نقوله وما نفكر به فكله ناقص ..لا يكفي ما تعيشه فالانسان حلمه وتمنيه ورغبته في المزيد والأكثر لا تنتهي ..فلا يكفينا ما حققناه فمادام العمر لم ينقضي والروح ساكنة بالجسد فنحن بحاجة لتغطية الغير كافي . 

لا يكفي بكائنا وحزننا في اصلاح اخطائنا وذنوبنا..لا يكفي الاعتراف دون قول الحقيقة.. لا يكفي الندم دون التغلب عليه بالتعويض.. لا يكفي الرضا دون العمل والاكتفاء بالموجود.. 

اننا ندعي الاكتفاء وعدم الاكتفاء بالقول الكثير والشكوى المتواصلة ..اننا نحاول تخطي الغير كافي بالكلام الذي لن يرفعنا الى أعالي القمم والجبال والى أعلى المستويات والمراتب  

ان الغير كافي والذي لا يكفي فيه قلوبنا وعقولنا وضمن شخصيتنا ..لا يكفي الايمان لوحده ولا المقاومة لوحدها ولا التحمل والصبر لوحده ولا اليقين والاقناع والاقتناع ولا القناعة ولا الرضا لوحدها ..فكلنا في صبر .. وجميعنا نتحمل ونعمل ونقاوم ومجبرين ولكن ليكتفي النقص لا بد أن يكون الصبر والمقاومة والرضا والتحمل يسير بالطريق الصحيح ووفق القواعد والقوانين التي تجعل من الذي لا يكفي يكفي. 

لا يكفي تفكيرنا الناقص وعقولنا الضيقة وقلوبنا الغير واسعة وعملنا الغير مكتمل واحلامنا المحبوسة.

Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات