Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

اصمت لتفهم

لتفهم لا يكفي أن تركز وتنتبه وتجلس وتتفرغ وتعطي الوقت الكافي وكل الوقت دون صمت والالتزام بالصمت واسكات الفوضى الداخلية والخارجية التي بك وحولك أنت مسببها أو من حولك أنتجها وأوجدها .

لن تفهم وأنت تثرثر وتتكلم بلا توقف..لن تفهم وحواسك متوترة وفي ضجيج..لن تفهم ومشاعرك لا تهدأ وأحاسيسك تتحرك وبكل الزوايا تتنقل ومتواجدة في نفس اللحظة والوقت وبحالات متنوعة ومختلفة مفهومة وغير مفهومة..لن تفهم وقلبك مسافر بأهاته وأفراحه من هنا وهناك..لن تفهم وعقلك جد مشغول ويرفض الالتفات في الحين ومع تكرار الطلب والدعوة ..لن تفهم وأنت بكل ما فيك موجود وغير موجود مستعد وغير مستعد.

مالم تصمت لن تركز ولن تكون بمركز الفهم تلتقط وتستفيد ..مالم تصمت لن تنتبه فعدم صمته معناه لا انتباه حاضر ولا انتباه في الانتباه يؤدي الوظيفة كما يجب...ما لم تصمت لن تصل الى مستوى الفهم المقبول الذي أخذها منه النقاط الأساسية والعناصر الرئيسية التي ان لم تتجزأ لم يتم تحليلها فهي واضحة بالنسبة لنا .

اصمت لتفهم وتستوعب وتصل لكل ما حولك وما المحيط بك..اصمت لتفهم فتنتهي الاستفهامات وتختفي علامات الاستفسار ويحل الجواب القاطع محل السؤال الغامض ...اصمت لتفهم فتكتشف وتصل الى ما وراء الستار وما يسكن العمق..اصمت لتفهم فتعلو نسبة رصيدك المعرفي..اصمت لتفهم فتتخلص من كل الصعوبات والازعاجات التي كنت تعيشها وتعاني منها قبل الفهم.


إرسال تعليق

0 تعليقات