Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

الحجاب في ايران

ان موضوع الحجاب في ايران موضوع حساس جدا وأرهق النساء الايرانيات بشدة كبيرة , فموضوع الحجاب في ايران بعيد كل البعد عن الحرية الشخصية وحرية الاختيار وانما هو اجبار ان لم يتم الالتزام به وتطبيق شريعته تتعرض المعترضة عن الحجاب الى العقاب والسجن وعقوبات عديدة ومتنوعة ليس لها أي شرعية دينية أو قانونية . 

ومسألة الحجاب وعدم الحرية في هذه المسألة هي بمثابة معاناة قوية وحقيقية تحدث في ايران في نظام الملالي , فالمرأة الايرانية محاط عليها من كل النواحي من طرف هذا النظام التي هي تسعى الى عيش الحرية والمساواة التي تحلم وتصبوا اليها منذ عديد السنوات داخل أرضها. 

يعد الحجاب مسألة شخصية بحتة تعود الى قناعة واقتناع المرأة به ولا اكراه في الدين 

ان الحجاب في ايران موضوع بكيفية وتصميم ليس من اختيار المرأة بتاتا ولا هو من المسائل الشخصية للمرأة فهناك  تدخل كلي وشامل ومباشر دون السماح للاعتراض والرفض من طرفها , وهذا هو ضد المرأة في جميع الجوانب ويهدر حقها وحقوقها الطبيعية الشرعية التي من المفروض أن تحظى وتتمتع بها تمتع كامل الا أن هذا غائب غياب كليا في ايران . 

ظلمها في سن القوانين التي لا تخدمها وانما تخدم الرجل  بالدرجة الأولى .. ظلمها في حرمانها من التعليم والعمل وتقلد الوظائف المهمة وغيرها.. ظلمها في عدم منحها حرية الاختيار وعدم التوقف في فرض عليها ما لا يتحمل من بشر .. 

أمور كثيرة تمر بها هذه المرأة الايرانية. 

لكن صمود المرأة الايرانية وشجاعتها في مواجهة كل هذا بكل ما أوتت من قوة هو لا يزال يجعلها واقفة وتنادي بحقها وحريتها بكل الأوقات والأماكن دون توقف واستسلام وخوف سوى حلم العيش بحرية ومساواة في ايران جعلها أم النظال وسيدة الطموح والجهاد ونجحت في ايصال صوتها الذي أنا الأن أكتب عنه وأوصله بقلمي 

حققت نجاحات عدة وأثبتت نفسها داخليا وخارجيا بكثرة وعملها في توسع كبير وعلى نطاق عالمي وتأييد عالمي. 

 

 



Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات