Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

اختيار العقل

ان العاقل جد حكيم ورزين وواعي ومدرك لكل ما يقدم عليه ويقوم به لأنه دوما مع العقل لا يفترقان وثالثها الهدوء الذي يجعل العقل وصاحبه في منتهى الجاهزية للقرار والتقدم دون تردد أو حيرة أو أي شيء يدخل العقل في دوامة الفوضى التي تخدرجه من الخدمة الجيدة نحو اختبارات صعبة قد لا يقوى عليها العقل فيتوه بقلبها فيضيع ولا يجد له مخرج وهو كل المفاتيح بحوزته. 

متى استدعى المرء عقله فالعقل معه وفي خدمته واستدعاء العقل لا يكون بتعالى أيها العقل وفقط وانما بقليل من التحايل العقلاني الذكي الذي يجلب العقل وهو في أحسن حالاته وفي نضجه وفي بداية نشاطه وحيويته. 

لسنا جميعنا نجيد استغلال العقل وعقولنا لا تعمل كما يجب أن تعمل ولا تفكر بما ينفعها ولا تتقدم نحو الذي يفيدها فالعقل والغباء عند الكثير لا فرق بينهم ..فالعقل يحتاج الى ذكاء الذي يستطيع أن يستخرج كل ما هو جيد ورائع ويعود في الأخير بالنتائج الجد الجد مرضية. 

لتختار جيدا ولا تندم ولا تقع في مشكلة من اختيارك الذي الذي هنا لا يكون لصالحك ..والاختيار الى العقل يحتاج ولا يمكن بدونه أو بالبعيد عنه ومتى كان الاختبار بلا عقل كان بلا معنى ولا هدف ولا فائدة ولا منفعة . 

اختيار العقل ..عقل قد جلب كل النفع وقد وقف صارما جديا غير متنازلا أو متهاونا وانما جد منتبها وواعيا ومركزا للشيء الذي ضمن خانة الاختيار. 

ان العقل جيد في الاختيار..ان العقل ان غاب لم يكون هناك اختيار وان كان فهو بالتعيين العشوائي والاشارة للشيء بلا تحديد عقلاني. 

اختيارك العقل خلاص فعليك به في الاختيار الأول والثاني ودوما. 


إرسال تعليق

0 تعليقات