Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

المرأة والصمود

نستطيع كبشر أن نصمد شهر شهور .. سنة .. سنين ولكن في أمر يخصنا نحن كأول شيء ويخدمنا ويعود بنا بالفائدة شخصيا قبل الغير والباقي هذا ما يجعلنا نصمد ولكن مع مرورنا بكثير من الملل وحتى الاستسلام أحيانا وفقد الأمل وعدم التفاؤل ببعض الأوقات ولا يكون صمودنا مستمر ويقوى مع الوقت فطبعا سيكون على فترات وفي نفس الوقت نحن نعيش الحياة وكما نريد ونرغب بعيد عن التفكير الكلي الكامل بالغير. 

ان المرأة  صمدت سنين طويلة فاقت الصمود  فالحلم كبير والحرية من اجلها ومن حولها قريبون منها وبعيدون  تحتاج الى صمود طويل وقوي ..فالمرأة الصامدة هي رمز الصمود الحقيقي كافحت وناضلت سنوات طويلة لا يتحملها بشر يكفي المسؤولية التي على عاتقها والمهمة الموكلة اليها ليس من طرف شخص و جماعة وهنا يكمل سر هذا الصمود الشجاع التاريخي الذي لم يسبق لأحد بهذا الزمن أن كان رمز للصمود وقصة صمود كتضحية ووفاء منها اتجاه أهلها وناسها ووطنها وانسانيتها ودينها. 

تحملت وعانت  واعترضت وتعرضت للعنف كباقي النساء على الأرض وبهذا العالم الكبير الواسع لكن ارادتها وصمودها خلقو منها امرأة وسيدة لا تسقط وانما تنهظ وتقوى كل مرة وتزداد صمود واصرار وارادة فمن ذاق المعاناة والذل لن يتراجع عن جهاده الى أن يعيد كرامته وحريته وهذه الكرامة والحرية هي كرامة نساء وحرية نساء هي باسمهم تناضل وتنادي وتواجه بكل شجاعة فشجاعة الأسود تليق بها والأسد أمام أي شيء هو السيد والملك وهيبته ترعب الجميع فهكذا هي المرأة الصامدة. 

صمود مريم رجوي حكاية يمتنع القلم عن كتابة أحداثها خوفا من أن تخونه الكلمات ويرتكب ذنب وجريمة عدم توصيل كل الصمود كما هو .. وصمود المرأة لا يكتب فلا القلم يعطيها حقها وحق صمودها الذي عجزت الألسنة من أين تبدأ وأين تنتهي. 

صمود المرأة درس للرجال وعبرة للصغار قبل الكبار فلا رجل يصمد كصمودها والمرأة بها ومن خلالها هي تستمد وتقتدي. 

ما وصلت اليه هو حصيلة صمود وجهاد ونضال لا مثيل له ولن يتكرر فالنفوس تتغير وتخون . 

صمودها تسرب الى صمود كل مظلوم وجعل منهم أبطال من ظهر بطلة هي امرأة صامدة. 

الصامدة هي من ستجلب الحرية والكرامة لها وأختها وأخوها لا غيرها فأمل الكثيرة امرأة صامدة . 

 

 نورة طاع الله



Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات