Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

كرم نفسك

كرم نفسك:

من أراد أن يكون انسانا وشخصا ليس كأي شخص وانسان عليه بالاجتهاد على نفسك وتطوريها وايصالها للمستوى الذي يجعل منها مهمة وملفة .

لن يجعل منك أحدا ذا قيمة ومكانة الا أنت وحتى من يكرمك لن يكرمك من العدم ومن لا شيء فحتما نجاحك وتفوقك وانجازك وتميزك وابداعك وعملك المنفرد هو من يجعل القريب والبيعيد يقف وقفة احترام وتقدير لانجازك وما قمت به ويتم تكريمك وفقا لذلك فهنا أنت من قمت بتكريم نفسك حيث اجتهدت على نفسك جيدا وبذلت قصارى جهدك في أنك تصنع كل جميل وعظيم فأنت السبب الأساسي الأول والدافع المباشر الذي جعل من الجميع أو من جهة معينة تقوم بتكريمه تقديرا لما قمت به .

بامكانك تكريم نفسك بأقل الامكانيات والتكاليف والجهود ولك من عمل واحد يتم تخليدك وكتابة اسمك وانجازك بحروف من ذهب وهذا ليس بالمستحيل فهو من الممكن جدا متى توفرت الارادة الكافية التي بها تحرك كل المركون لديك مع اصرار وحماس واجتهاد ستصل للمبتغى بصعوبة نعم ولكن صعوبة مع سهولة جعلت الحلم يتحقق .

لك أنت تكرم نفسك وترفع منها متى رفضت كل ذل كل اهانة كل اساءة كل سخرية كل ظلم كل حقد كل تهميش ..كل شيء ينزل من قيمتك كانسان ويعرضك للتعب النفسي ويحطم من طموحك وأمالك وينهي أحلامك ويجعل منك شخصا لا وجود لك عند نظر الجميع ..فلك أن تكون انسانا نادرا بأقل ما عندك يكفي أنك برغبة شديدة وبأمل كبير وأمنية وحلم قوي وصادق تريد التغيير وترفع من نفسك وتكرمها بأن تجعل صاحبة كرامة .

لا تؤمن لمن يحاول اقناعك أنه يستطيع أن يصنع منك خيرة البشر فان صنع يصنع منك أقل منه بكثير فلا أحد يحب أن تفوته وتتفوق عليه مهما كان وان كنت أحسن منه وتستحق الا أنه لا يقوى على رؤيتك أن تعلو وتعلو وهو في مكانه وسوى ينزل الا الذين يحبونك من القلب فهؤلاء دوما يسعدون برؤيتك باحسن حال .

كرم نفسك لا بالتمني وفقط وانما حول الأمنية الى حقيقة تعيشها وتستمع بها وتعلو بها وتسكن القمة بمساعدتها وبفضلها ان اعتمدت عليها واشتغلت عليها جيدا.

ان الانتظار من الكسل وتضييع للوقت ولن يوصلك للقمة فلا تنتظر أن تتحول الأمنية لوحدها دون عمل جبار منك ولا من أحد يعمل عملك ويحقق أمنيتك وحلمك الذي هو يخصك أنت وفقط وان عاد بالفائدة والنفع على الجميع.

كرم نفسك باحترامه الذي يجعل كل كبير وصغير يحترمها ..كرم نفسك بالتحدي والعزيمة الذي يجعل منك بقوة عشرة أقوياء..كرم نفسك بالعلم والتعليم..كرم نفسك بمقاومة ما يجب أن يقاوم..كرم نفسك بالصبر الذي يمنحك الفرج..كرم نفسك بالحفاظ عليها وعدم رميها في أحضان من لا يرحم ..كرم نفسك فهذا أقل واجب تقوم به اتجاه نفسك.

من حاول وأبطل كل الهجومات والمواجهات التي تجعل من ذليلا تافها أحمقا غبيا لا معنى لك..فأنت الانسان الذي يعلو جميع المخلوقات بالعقل الذي لا يضر سوى ينفع .

لن تكرم نفسك بالحرام والمعاصي والذنوب واتباع الشهوات وبالاجرام والتعدي والشر والظلم فالنفس لا تكرم بهذا وانما يتم نبذك وطردك عن عالم الصالحين .

كرم نفسك بالعمل الخيري الانساني الذي يمثلك ويدل على مدى انسانيتك وخيرك وصلاحك الثابث المثبت ..كرم نفسك بكلمة طيبة ومعاملة طيبة وابتسامة طيبة 

وقول طيب ونية طيبة فبالقليل لك أن تكون عظيما وكبيرا.

نورة طاع الله

 

 

 



Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات