Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

معلمة الصغير وقائدة الكبير

كثيرا ما نشاهد أو نسمع عن أشياء عن أمور عن شخصيات تلهمنا وتجعلنا نتكلم عنها بكل مجلس بدهشة واعجاب شديد مما نجعل الغير يبحث عن المصادر التي من خلالها يتم التعرف عن هذا الشيء والتطلع عليه أكثر لتكوين معلومات عنه وبهذا يصل هذا الموضوع أو الشخصية الى جماهيرية كبيرة بدأت من فرد في محيط ضيق الى مجموعة أفراد بالعالم الكبير . 

تكثر طرح الأسئلة علينا بكل مستوياتها وتفاهتها وغرابتها حتى أننا كثيرا ما نعجز عن الاجابة اما لجهلنا له أم لأننا لا نقوى عن توصيل الفكرة كما هي وكما وصلتنا واعجبنا بها بالضبط ..فالمعجب كثيرا ما يعجز عن التعبير والمندهش سوى الحركة الثابتة تصدر منه ويظهر بها. 

السؤال الذي يطرح كثيرا من هي معلمة الصغير وقائدة الكبير  ؟ 

ان المرأة الوطنية الحرة المناضلة المكافحة البطلة الناجحة شخصية شاملة لمعلمة وقائدة فهي معلمة الصغير وقائدة الكبير ..الصغير تعلم منها الأخلاق والأدب والاحترام والتواضع وحب الوطن والصبر والكبير تقوده نحو الجهاد والنضال والكفاح من أجل الهدف الأسمى ألا وهو الحرية والمساواة والمناداة بهما من طرفها قبل الجميع. 

تعلم منها الصغير كذلك التفاؤل والأمل والاصرار والاجتهاد والتحدي وأن الحرية هدفه وغايته ومطلبه الأول والأخير وقبل كل شيء وأي شيء ..فكانت خير معلمة للأجيال . 

حتى الكبار تعلموا منها الاستمرار وعدم الاستسلام والتضحية عند الضرورة والالتزام وتحمل المسؤولية مهما كانت ما دامت تصب في حب الوطن وحرية واستقلال شعبه. 

ان البطلة خير معلمة علمت وتعلموا منها ليس من حولها فقط وانما العديد من بالعالم فهي قدوة النساء على الأرض في هذا العصر والزمن  وحتى الرجال ويكفي أنها حفرت بقلوب الكثير فهي سكنت حتى قلب الصغير 

ان المرأة المتميزة خير قائدة قادت من معها جميعا تحت شعار الحق وكل ما هو جميل والحرية لا نتنازل عنها في الحياة ولا تكن الحياة بدونها بتاتا. 

أشياء كثيرة تشهد على أنها معلمة وخيرة المعلمين وقائدة فيكفي فقط جهادها ونضالها الطويل الذي هو خير دليل واثبات على أنها خير معلمة وقائدة حضي بها  الأسرة والمجتمع والوطن  والعالم. 

معلمة بالأمس واليوم وغدا وقائدة بالأمس واليوم وغدا 

 فتعليمها لا ينتهي بالحصول على الحرية وكذلك قيادتها فتاريخها المشرف وانجازاتها العظيمة هي دروس فان أراد الرب طوي صفحتها يوما يبقى تاريخها يعلم ويدرس ويتعلمون منه بلا نهاية . 

ان المرأة العظيمة خير مثال وقدوة لا في تعليم الصغير وقيادة الكبير وانما في أمور كثيرة هي قدوة ومثال مشرف وتتوالى الانجازات والتحديات والنضالات من أجل الحرية المرغوبة والمطلوبة من البسيط الذي ان رضي لن يرضى الا وهو حر ويتمتع بالحرية التي هي متنفسه الوحيد للعيش بهدوء وسلام وطمأنينة ..والكثير من شعوب العالم محرومة من الحرية وبالأخص المرأة التي لا تزال الى وقتنا هذا وعصرنا هذا حريتها منتهكة مع حقوقها وتمنع من القيام بأشياء كثيرة فلا بد من الصمود والنضال من أجل الحرية وهذا ما رأيناه في سيدة النضال  التي لا تمل مادامت الروح تسكن الجسد 

تبقى الحرية هي مطلب كل الشعوب على الأرض. 

تبقى المرأة هي  صوت المرأة المقطوع لسانها والمربوطة أياديها . 

 

نورة طاع الله 



Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات