Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

سعادة الفقير

سعادة الفقير

بقلم : نورة طاع الله 

ان الفقر كما يعرفه الجميع حرمان واحتياج ومعاناة وعجز وتعاسة حزن وليس له علاقة لا مع السعادة ولا مع الفرحة ولا مع الراحة والتمكن والقدرة في اتيان ما تشتهي النفس بالوقت المناسب والمطلوب ..حتى أن الغني ان فتحت أبواب حياته الخاصة السرية لوجدناه أتعس الناس واحزنهم وأن ماله وغناه لم يتمكن من جعله أسعد الناس على الأرض ولم يجعل منه راضيا وقنوعا بحياته كما هو يظهر ..بالعكس فهو لا ينام بهدوء رغم السرير الملكي الرائع والفراش الحريري والألوان القوسحية وتوفر كل شيء من حوله الا أن النوم محروم منه وهذا أبسط شيء يحظى به الانسان عامة عند نهاية يومه ..في المقابل الفقير ان نام جائعا نام الكذي في غيبوبة وفي حضن من يحب وبقلب مدفأة الأم الحنونة ..رغم جوعه ينام جوعا في سبات لا يعي شيئا من حوله فهو في نوم عميق مغطى براحة البال.
ان الفقر ليس حزن وفي الفقر السعادة التي لا يدركها الا القليل جدا ..السعادة التي قدمت وتكونت من حمد وشكر للخالق ..من رضا وقناعة واقتناع ..من ابتسامة قبول وتقبل تام بقناعة ورضا لا جبر واجبار .
الفقير السعيد هو ذلك الفقير المؤمن الذي يؤمن بالقضاء والقدر والنصيب وما هو مكتوب له وحدد من أجله من قبل الخالق
ان الفقير يعي ويعرف عز المعرفة أن الغنى الحقيقي ليس في اوراق نقدية بالجيب أو الخزانة أو في صناديق كبيرة الحجم وحديدية الشكل والصنع أو بالبنوك وادراج الشركات وغرف النوم والسيارات وانما في الايمان والثقة بالله والنفس ..في الأخلاق والأدب والتواضع والبساطة التي جعلت منه غنيا لا يقارن الغني أمامه فهو سيده في الاخلاق والتربية والأدب والتواضع والايمان.
ان بعض الفقراء سعداء لأنهم لا ينظرون الى رزق غيرهم ولا يحسدون ولا يحقدون فهم يعيشون في سلام داخلي رهيب مع أنفسهم وفقرهم ..لا أنانية ولا مصلحة خاصة ولا مال غير من طباعهم وعاداتهم وأخلاقهم .
ان الفقر ليس عيب وليس عار وليس شيء نخجل به وانما شيء يدعوا للفخر والاعتزاز ورفع الرأس فخير خلق الله وسيد الانسانية ابن الفقر ومن الفقراء.
لا تجعل الفقر يغير منك من الأفضل الى الأسوأ ويحولك من انسان جيد الى انسان مجرم فاعل للممنوع وانما اجعل من الفقر أداة ووسيلة بها تتغير من الأفضل الى الأفضل أضغاف ومن السيء الى الأفضل .
لا تحزن فلك من الفقرأن تكون أسعد الناس على وجه الأرس .
لا تحزن فلك من الفقر أن تكون انجح الناجحين ومتفوق.
لا تحزن فلك من الفقر أن تكون قصة ملهمة تؤثر وقدوة لكل فقير وغني .
لا تحزن فمن رزقك الفقر يحبك .
لا تحزن فلك من الفقر أن تنهض وتفعل مالا يتوقعه أحد .
لا تحزن فلك من الفقر أن تسكن القمة .
لا تحزن فأنت عظيم بفقرك الذي هو فخرك وعزتك وشرفك الذي لا تستحي منه وبه تواجه كل الصعاب والمصائب والابتلاءات بقلب مؤمن .
لا تحزن فالفقير شجاع وقوي لا يهاب الموت ولا محاربه الأسود .

-نورة طاع الله

إرسال تعليق

0 تعليقات