Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

المرأة تتفوق

المرأة تتفوق

بقلم : نورة طاع الله 

يشهد العالم ومن فيه حاليا تفوق رهيب للمرأة في جميع المجالات من فنية وأدبية وسياسية واقتصادية وعلمية واجتماعية وتعليمية وعسكرية وغيرها فهي تتقلد جميع المناصب المعروفة وحتى الغير معروفة فأصبح للمرأة دور هام وفعال تقوم به داخل بيتها ومحيطها الخاص وهذا معروف منذ الأزل ودور خارج محيطها الخاص وهذا الجديد .
المرأة تتفوق فهي بالفعل تفوقت عن الكثير من الرجال في تخصصهم ومجالهم وبقعتهم فهذا ان دل يدل عن سرعة استعاب المرأة وأن ما تقوم به المرأة هو عن حب ورغبة شديدة مما جعلها متفوقة ومبدعة في مجالها وحتى في غير مجالها على خلاف الرجل وهذا ما نشهده اليوم وبقوة فقد أثبتت المرأة للجميع أنها قادرة ولا تهاب شيئا وأنها تسعو وتقدم كل ما لديها لتقول ها أنا موجودة وبقوة بالأفعال والانجازات والنجاحات التي باتت المرأة اليوم مثال يقتدى به بدى الصغير والكبير وجميع فئات العمرية في المجتمع والعالم.
ان المرأة عانت كثيرا ومورس عليها كل أنواع العنف والقسوة التي لا يتصورها بشر فهي عاشت المعاناة والذل والاهانة ومن قبل الرجل خاصة ..فكافحت وجاهدت من أجل أن تتغلى على كل ما كانت تعيشه ولا تزال تعيشه الكثير من السيدات والنساء والفتيات اليوم دون حق ولا رحمة ..رغم كل هذا المرأة اليوم تثبت مالم يتوقعه أحد فهي تغلبت على كل الصعاب بايمان وصبر وثقة كبيرة جدا صنعت منها خيرة النساء اليوم وأنجحهم .
تفوق المرأة لم يؤدي من العدم فهي اجتهدت على نفسها كثيرا وطورت من نفسها وأمنت بقدراتها وامكانياتها رغم امتناع الكثير من حولها الا أنها استطاعت أن تقل بأعلى صوت أنا هنا ..فبمجرد ايمانها بنفسها حققت مالم يكن بالحسبان وصعدت السماء وأزالت كل الموعقات من طريقها لتصل لهدفها وحلمها الذي طالما تحملت من أجله الكثير والكثير .
تفوق المرأة ارادة من حديد ..ارادة من فولاد ..ارادة حقيقية لا منافس لها فارادتها منفردة متميزة تخصها هي فقط لا غيرها..فكم أنتي عظيمة يا حواء وقادرة ومتمكنة.
تفوق المرأة نجاح بعد فشل عديد المرات ..تفوق المرأة جوع وعطش وحرمان..احتياج وخيانة من الجميع ..تفوق المرأة تفائل وأمل أوصلها للمراد والى أعلى القمم..تفوق المرأة قوة وشجاعة لم يشهد مثلها التاريخ من قبل.
المرأة تصنع..تنتج..تبني وتساهم في بناء دول ..تحارب وتكافح وتناضل ولتنال الاستقلال والحرية ..المرأة تتفوق اسم اجتهدت من أجله طويلا حواء لترفع راية المرأة عاليا ..في أعالي سماء العالم ليراها الجميع ويرفعون القبعات والتحيات بلا استثناء.
تفوق المرأة ازدهار ورقي وتألق يرفع أمم ويفيد أنظمة ومجتمعات ..تفوق المرأة سلاح تحارب به كل ذو متسلط حاقد مستحقر للمرأة التي هي اليوم سيدته وسيدة أسيادة عن جدارة واستحقاق.
المرأة اليوم تقول لا بالكلام كما يعرفها الجميع ولا بالثرثرة وانما بالانتاج والانجاز والصنع والتقدم والتطور والقدرة والتمكن تقول بحناجر المنبهرين المنصدمين المكذبين المرأة تتفوق وتتفوق وتتفوق.
لا يمكن للدولة ومؤسساتها وبكل ما فيها أن يتم الاستغناء عن المرأة فبها الدولة تزدهر وفي أبهى حلة ولا يمكن للتعليم أن يفتح أبوابه لطردها فقد أثبتت شطارتها وتمكنها في هذا الجانب فهي باقية بقناعة ورضا الجميع .
المرأة قلب الأسرة وقلب المجتمع وقلب عملها لذلك هي متفوقة فهي النابضة بالحب والعطاء والتضحية والخير
العلم اليوم امرأة ومن امرأة والنجاح اليوم امرأة ومن امرأة والتفوق اليوم امرأة ومن امرأة والازدهار اليوم امرأة ومن امرأة والشجاعة اليوم امرأة ومن امرأة فالمرأة لم تتفوق فقط وانما أبدعت وابهرت في كل شيء ..في الذي نتصوره والذي لا نتصوره
ألف تحية للمرأة المتفوقة .

-نورة طاع الله

إرسال تعليق

0 تعليقات