Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

البساطة جمال

البساطة جمال

بقلم : نورة طاع الله 

أصبحنا مهووسين بالتكليف والمبالغة في كل شيء حتى في ظهورنا من لبس وزينة ..كلام وحديث ورد..في أشياء كثيرة ..في كل تفاصيل حياتنا ..كل شيء أصبح شبيه بالتزييف ..لا هو التزييف في حد ذاته والبعيد كل البعد عن الحقيقة والبساطة التي أصبحنا نبحث عنها ولا نجد لها لا وجود ولا حتى ملامح توحي بوجودها ولو بالظل بالخيال.

لم نعد كما في السابق نظهر كما نحن ونتكلم على طبيعتنا وعفويتنا الذي تطمئن من حولنا وتزيد من محبة الناس لنا ومن قربهم حولنا وعدم استغنائهم عنا ..بالفعل فقدنا البساطة التي تجعلنا في قمة الجمال والروعة وتخلق من طلتنا طلة بهية وحضور لا شبيه له.
ما حولنا قد ألبسناه التعقيد والصعوبة التي جعلت حتى ملامحها يابسة ويظهر عليها التعب والكبر والتعاسة وكل ما يوحي بأن هناك صعوبة وتعقيد عظيم بالفعل..لم نعد بالعقل الكافي والصبر الكبير والتحمل المريح الذي يبعد عنا كل ما يحول حياتنا الى حياة لا تعاش ولا تطاق ولا تحمل ..فالصعوبة والتعقيد من بين الأمور التي توصل بنا الى طريق مسدود رغم أننا لم نكمل الطريق بعد ومازال أمامنا الكثير من الوقت والعمر لسلكه والوصول الى المطاف الا أن ما نفعله بأنفسنا وما يفعله الذي من حولنا أوصلنا الى أننا نريد ونرغب في اكمال حتى العمر مبكرا لأن التعب والارهاق والتعاسة واليأس الذي يأتي به التعقيد والصعوبة جعلنا لا نقوى على المزيد فالذي هو موجود بالفائض الذي يود ينفجر كالبركان الذي ان انفجر أخرج القديم والجديد.
ان الحياة بسيطة وجميلة ان لونا وألبسنا تفاصيلها ومراحلها بتبسيط وبساطة تضفي لها نور يشع لا ينطفئ مهما كان العالم مظلما ومهما سقط نور السماء أرضا ولم يعد يسكن السماء لا القمر ولا النور ولا الشمس تبقى حياتنا مضيئة وبها نور من نور البساطة .
جميعنا حاليا قد ابتعدنا على البساطة لأننا نريد أن نختبأ وراء الأقنعة ونستعين بالمبالغة والتكليف الذي أقنعنا به أنفسنا أنه هذا هو من يسهل حياتنا ويجعل منها جميلة ويجعلنا في أعين الجميل في روعة وقمة الجمال ولكن ليس الجمال الحقيقي وانما جمال مزيف .
حديثنا المليئ بالكذب والنفاق والزور ليعجب ويقنع أرهقنا لأنه يأخذ جهدا كبيرا منا فلو اعتمدنا واستعنا بالبساطة لكنا في سمو الرقي والتألق والأناقة والبلاغة والفصاحة ..ولاجتمعت الأذان من كل مكان لسماع أحلى نغمات اللسان ..الا أننا تركت البساطة في الحديث جانبا وتخلينا عن عفويتنا وروحنا المرحة الصادقة النقية التي ان أخفيناها ظهرت عند الحرف الأول ..عند النطق وحتى قبل النطق.
أصبحنا غرباء ..العجب والدهشة والغرابة مصدومين بالذي يصدر منا ونقوم به ..فنحن نفضل الذي لا يفضل عن الأفضل بغرض الظهور في أبهى صورة وحلة بأقل وقت وتكاليف وعناء ..
كن بسيطا بكل شيء تقوم به في حياتك وسترى بأم عينك وتسمع بأذنك وحتى بجميع حواسك وأحاسيسك كم أنت تؤثر وكم أسعدت وتركت الحب بأعين من يراك وبأذن من سمعك وبمشاعر من أحس بك.. كن بسيطا كما كان نبينا الكبير فبساطته جعلته أحسن خلق الله..كن بسيطا لتكون خيرة الناس..كن بسيطا فجميعنا بلا استثناء تجذبنا البساطة ونعشق البساطة ونحن نبحث عنها ونتمنى رأيتها ولمسها في تصرفات من حولنا لتكون العلاقة بيننا وبين من حولنا نقية وطاهرة وكلنا حب ونوايا حسنة وقلوب صافية وصدق لا يغيب وحب لا يموت واخلاص دائم ووفاء حاضر .
البساطة جمال ونحن سعيا بالمال وبكل ما نملك نبحث عن الجمال والجمال قد بعناه وتركناه بتركنا وتخلينا للبساطة التي هي عفوية وتعامل على الطبيعة .
من غيره التكبر والغرور أكبر شاهد على كل ما يخرج منا ..فأي عاقل يبيع بساطة وتواضع اللذان من الأخلاق ومن المبادئ التي موجوده عند كل امرئ ولا للتخلي عنها..
كن كما أنت فالذي يحبك سيحبك على حالك وما أنت عليه دون شروط أو قيود سوى بساطة قد أوصلت العديد من الرسائل وأجابت على الكثير من الاستفسارات والأسئلة وبعثت الراحة والطمأنينة لقلب وروح على البساطة والطبيعة يظهور في الأصل.
كن بسيطا في لبسك..في حديثك وكلامك..في نصحك وارشادك..في حلولك واقتراحاتك..في صراحتك وصدقك..في نجاحك..في تصرفاتك وسلوكياتك ..كن بسيطا فعلى البساطة خلقنا ووجدنا ونموت.

-نورة طاع الله

إرسال تعليق

0 تعليقات