Ticker

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

ثمن الحرية باهض الثمن

كما يقال والمؤكد والمعروف أن ثمن الحرية باهض الثمن وبالفعل ثمنها غالي وغالي جدا وسعرها لا يقدر بكنوز الدنيا 

أكثر شيء يحتاجه الانسان في الوجود وعلى هذه الأرض وداخل وطنه وأرضه هو الحرية التي تجعله يشعر أنه انسان وله كيان ومكان وتأثير. 

ان الحرية هي من تجعلنا نضيف الكثير للعالم .. والحريات أنواع حرية الكلام حرية التعبير حرية شخصية حرية التعليم حرية السكن حرية العلاج حرية العيش بكرامة حرية الاختيار.. حرية الاعتراض .. حرية اللبس.. حرية المعتقد.. حرية الانتماء .. حرية الرد.. حرية الاعتراض والتأييد.. وحريات كثيرة لا تعد ولا تحصى من حق أي مواطن بوطنه وأي انسان بالعالم الا أن هذه الحقوق معدومة وغائبة وغير موجودة في ظل الأنظمة الفاسدة ورغم مناداة حقوق الانسان والمنظمات الدولية وانتفاض واعتراض الشعوب وطلبهم للحرية الا أن هناك من  ظل مستمرا في منع هذا الشعب المظلوم حريته التي أفقدته العيش كمواطن بوطنه وكانسان عادي طبيعي . 

ان النساء في هذا الجانب وفي موضوع الحرية يعانون معاناة كبيرة فمعظم نساء العالم فاقدون للحرية البسيطة حتى فهن وان لم نقل جميعهن معترضات مناضلات منتفضات في وجه الدكتاتورية والتسلط والعبودية الذي يمارسها أي كان عليهن على المرأة خاصة والشعب عامة.. وهذا ليس ليوم واحد أو أسبوع أو شهر أو شهور أو سنة وانما لسنين طويلة هناك النضال من أجل الحرية والمجرم مستمر في اجرامه  وزيادة حصيلة  جرائمه وظلمه ..والمرأة الأمس واليوم لا  ترضى الذل والاهانة والعنف الذي يطبق في حقها فخرجت وطالبت بحقها وحريتها بأعلى صوت فكان مصيرها الموت والاعتقال والاعدام والسجن وعقوبات عديدة وكثيرة وبشعة لا تصدق من تعذيب ومعاناة لا تحمل. 

رغم ما تعرضت اليه وتعرض اليه الكثير من الضعفاء على وجه الأرض الا أن السعي مستمر من اجل الحصول على الحرية والحق في الحياة الطبيعية البسيطة التي هي حق طبيعي ضروري فكان الوقوف  بالمرصاد لكل من يحاول ببعض الطرق أو بجميعها حبس حرية الذي لا عيش له يدونها والرد دوما الرفض القاطع وتوصيل ونشر جرائم وأفعال كل مانع محارب للحرية في حق الانسان والمرأة والشعب  الى العالم الذي يقف ليس الوقوف المباشر والواضح ضد هؤلاء وانما التأييد وتأييد المرأة بالأخص  ومساندتها لأن الحق حق والظالم لا يستحق التأييد والمظلوم والمجاهد هو الأحق دوما بالتأييد . 

لقد دفعت النساء  ثمن الحرية غاليا جدا فسجنت وأعدمت وأعتقلت وعذبت ... 

ان الانسان والمرأة  نضالها مستمر وجهادها من أجل الحرية كذلك مستمر الى أن تحضى ويحضى من لا حرية له بحريته وذلك لن يكون الا باسقاط العدو الأول 

ان الانسان يدفع الثمن قبل الحرية ولا يزال هو يدفع بالغالي والنفس وبكل ما يملك فحريتهم هي عيشهم الحقيقي. 

 

نورة طاع الله 

 



Garanti sans virus. www.avg.com

إرسال تعليق

0 تعليقات